صندوق البلديات يقرر رفع مخصصات بلدية بيت أمر

بلدية بيت امر مستمرة في دعم المشاريع في البلدة.
بلدية بيت امر مستمرة في دعم المشاريع في البلدة.

قرر صندوق تطوير وإقراض البلديات، رفع مخصصات بلدية بيت أمر لهذا العام، بعد أن حصلت البلدية على التصنيف (B) وهو التصنيف الثاني ضمن تصنيفات صندوق تطوير وإقراض البلديات بعد أن حققت كافة معايير لاستحقاق هذا التصنيف.

وعبّر رئيس بلدية بيت أمر حابس العلامي، عن امتنانه وشكره الجزيل لوزير الحم المحلي د. سائد الكوني، رئيس مجلس إدارة صندوق البلديات، والمهندس عبد المغني نوفل مدير عام الصندوق على هذه المنحة، مؤكدا أنها سوف تستغل في تعبيد شوارع داخلية تخدم معظم سكان بلدة بيت أمر، وهو مشروع مدرج ضمن الخطة التنموية الإستراتيجية للبلدة.

وبين أن بلدية بيت أمر تشهد منذ 6 أشهر انتفاضة حضارية تشمل كافة نواحي الحياة، حيث قامت البلدية بتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية ومنها: تعبيد شارع المدارس، وشارع المنطقة الصناعية، وتوسيع شارع الشهيد ياسر عرفات (المرحلة الثانية) بطول 2 كم وعرض 15م.

وعلى صعيد شبكة الكهرباء قامت البلدية بطرح عطاء بقيمة (420 ألف شيقل) وهو الأكبر في تاريخ البلدية، حيث يتم حالياً إنشاء شبكات جديدة وتقوية خدمة الكهرباء في كافة المناطق، إضافةً إلى إنارة جميع شوارع البلدة من جديد. وقد حصلت البلدية على منحة من القنصلية اليابانية بقيمة (123 ألف دولار أمريكي) لتنفيذ مشروع تقوية الكهرباء في عدة مناطق.

 بالإضافة إلى تمديد شبكات مياه جديدة إلى كافة أحياء البلدة. كما قامت البلدية منذ استلام مهامها في تشرين ثاني الماضي بشراء مركبتين حديثتين لاستخدام البلدية. ووقعت البلدية عدة اتفاقيات منها إنشاء مبنى للدفاع المدني قرب البلدية، واتفاقية مع سلطة المياه الفلسطينية لإنشاء خط مياه ناقل لحل مشكلة وصول المياه إلى المناطق المرتفعة بطول 3كم، مع تعبيد جميع الشوارع التي يمر الخط عبرها.

 كما سيتم التوقيع مع وزارة التربية والتعليم لتعبيد ساحات المدرسة الثانوية للذكور والمدرسة الأساسية للبنات بمساحة (1700 م2).

 وعلى صعيد البيئة قامت البلدية بزراعة الأشجار في الشارع الرئيسي وتزيين مدخل البلدة. وإعادة افتتاح السوق المركزي للخضار والفواكه والذي يقع على مدخل البلدة ويخدم جميع مزارعي المنطقة.